פרוטוקל ישיבה 14.2

 תאריך : 10/02/2014

محضر جلسة رقم 14/2

 

عقد مجلس دبوريه المحلي جلسته العادية رقم 14/2 في قاعة جلسات المجلس المحلي وذلك يوم الاثنين الموافق 14/02/10 وفي تمام الساعة السادسة والنصف مساءا .

 

الحضور :

1.    رئيس المجلس المحلي – السيد زهير يوسفيه

2.    السيد خالد مصالحة – نائب قائم باعمال رئيس المجلس

3.    السيد هشام اكتيلات – نائب رئيس المجلس   

4.    السيد فهمي اطرش- نائب رئيس المجلس  

الاعضاء السادة :

1.    السيد وجيه يوسف – عضو

2.    السيد اياد نجاره – عضو

3.    السيد عيسى ياسين- عضو

4.    فيصل عزايزه – عضو

5.    السيد  امير عزايزه – عضو

6.    السيد فضيل عكاشه – عضو

حضور آخرون: السيد ريحان نجار – المستشار القضائي, السيد محمد انيس يوسف – مدير قسم الرياضه ,السيد جمال مصالحه – مدير المركز الجماهيري , السيد احمد ابو السعيد – مدير قسم الصحة ,السيد وجيه عزايزه – محاسب المجلس المحلي, السيد محمد درويش – سكرتير المجلس المحلي, السيد تامر نجار, السيد ميسره ابراهيم.

 

جدول الاعمال

1.      المصادقه على محضر الجلسة السابقه.

2.      بيان رئيس المجلس المحلي.

3.      اقرار ميزانيه غير عاديه بقيمة 109060.00 ش.ج من وزارة الداخليه  لإنارة الشوارع الداخليه  .

4.      اقرار ميزانيه غير عاديه بقيمة 923940.00 ش.ج من وزارة الداخليه  لترميم ورصف شوارع , تصريف مياه ,ارصفه .

5.      اقرار ميزانيه غير عاديه بقيمة 87125.00 ش.ج من قسم الطوائف الدينيه  في وزارة الداخليه لترميم المقبرة .

6.      المصادقه على تصحيح قرار المجلس المحلي رقم 3 بجلسته رقم 13/9 المنعقدة بتاريخ 13/11/20 ليصبح  اقرار ميزانيه غير عاديه بقيمة 677000.00 ش.ج من وزارة الداخليه لإجراء ترميمات في الشوارع الداخليه.

7.      المصادقه على تكبير ميزانية التطوير رقم 410 لبناء روضه بمبلغ 1006615.00 ش.ج  بتمويل من وزارة المعارف.

8.      المصادقه على عقد اتفاقيه مع مراقب الحسابات بوعز مكلروشركاه لفحص حسابات شركة الكهرباء .

9.      المصادقه على منح صلاحيات رئيس المجلس بموضوع متابعة ومراقبة اعمال التطوير في المجلس المحلي لنائب الرئيس السيد فهمي اطرش.

10. اقرار توصيه لتعيين ممثلين عن المجالس المحليه في اللجنه اللوائيه للتخطيط والبناء.

 

 

 

 

رئيس المجلس المحلي : افتتح الجلسة مرحبا بالحضور واعلم الاعضاء انه تم تأجيل هذه الجلسة لمدة اسبوع لكي لا يدعو الاعضاء لجلسات بايام مكثفة ولكي يختصر من ايام الجلسات واقترح اضافة نقطة بحث لجدول الاعمال وكالتالي :

 

·         بحث التعاقد مع شركة من اجل ارجاع مبالغ من الضرائب بكل الامور المتعلقة بالمياه والمجاري نتيجة

     لتحويلها لاتحاد قرى الجليل الاسفل .

 

القرار:

     تقرر بالاجماع اضافة البند المقترح من قبل رئيس المجلس المحلي لجدول الاعمال على ان يكون البند الحادي عشر

     على جدول الاعمال وكالتالي :

 

11.بحث التعاقد مع شركة من اجل ارجاع مبالغ من الضرائب بكل الامور المتعلقة بالمياه والمجاري نتيجة

     لتحويلها لاتحاد قرى الجليل الاسفل .

 

  1. المصادقة على محضر الجلسة السابقة

 

رئيس المجلس المحلي : اطلب المصادقة على محضر جلسة الملجلس المحلي رقم 14/1 والمنعقدة بتاريخ 14/1/20 .

 

القرار : تقرر بالاجماع المصادقة على محضر جلسة المجلس المحلي السابقة, الجلسة العادية رقم 14/1 والتي عقدت بتاريخ 14/1/20 .

 

  1. بيان رئيس المجلس المحلي :

 

  1. كان لي لقاء مع وزير الموصلات وتم بحث امور ضمن خطة عمل منها التعجيل في اقامة الرامزور على شارع مدخل القرية كما وتم بحث توسيع شارع المدخل لدبوريه ليشمل شارع خدمات من الجهتين , كما وتم الاتفاق على عقد جلسة قادمة في القريب بحيث سنبحث بها مصادر التمويل لمشروع توسيع شارع مدخل البلد اما بالنسبة لاقامة الاشارة الضوئية (الرامزور) فان تنفيذه مصادق لكن لم يصدر امر ببدأ تنفيذ العمل .
  2. بالنسبة لموقف سيارات الشحن حصلنا على مصادقة لتخطيط في قسيمة 11 من حوض رقم 16969 بمساحة 51 دونم.
  3. كانت لنا جلسة مع وزارة البناء والاسكان , طلبوا تأجيل تسويق كل قطع البناء حتى يتم فحص موضوع احتمال وقوع هزات ارضية ( בדיק סיסמולוגיה- לרעידות אדמה ) هذا الفحص لا يشمل كل قطع الارض المخططة لذا طلبت ان لا يتوقف المشروع بل ان يتم تسويق 250 دونم ارض في اتجاه عين ماهل القطع التي لا يشملها الفحص وقد وافقوا على ذلك وفي فترة التسويق هذه آمل ان يكونوا قد قاموا بعمل الفحص ونأمل ان تكون باقي القطع صالحة للتسويق وهذه القطع باتجاه اكسال وهي الجزء الثاني بمساحة 350 دونم.

 

3.اقرار ميزانيه غير عاديه بقيمة 109060.00 ش.ج من وزارة الداخليه  لإنارة الشوارع   

   الداخليه 

 

رئيس المجلس المحلي:  اقترح المصادقة على ميزانية غير عادية بقيمة مائة وتسعة الاف وستون شاقل جديد من وزارة الداخلية لهدف انارة الشوارع الداخلية في القرية .

القرار :تقرر بالاجماع اقرار ميزانية غير عادية بقيمة مائة وتسعة الاف وستون ش.ج جديد لهدف انارة الشوارع الدخلية في دبوريه وكالتالي :

 

مجموع المدخولات  109060 ش.ج                             مجموع المصروفات : 109060 ش.ج

 

 

 

 

 

 

4.اقرار ميزانيه غير عاديه بقيمة 923940.00 ش.ج من وزارة الداخليه  لترميم ورصف شوارع ,     

   تصريف مياه ,ارصفه .

 

القرار : تقرر بالاجماع اقرار ميزانية غير عادية بقيمة تسع مائة وثلاثة وعشرون الف وتسع مائة واربعون ش.ج بتمويل من وزارة الداخلية لهدف ترميم ورصف شوارع , تصريف مياه وارصفة وكالتالي :

 

مجموع المدخولات : 923940 ش.ج                         مجموع المصروفات : 923940 ش.ج

 

 

 

5.اقرار ميزانيه غير عاديه بقيمة 87125.00 ش.ج من قسم الطوائف الدينيه  في وزارة الداخليه  

    لترميم المقبرة .

 

بعد المداولة :

القرار : تقرر بالاجماع اقرار ميزانية غير عادية بقيمة سبعة وثمانون الف ومئة وخمسة وعشرون ش.ج لهدف ترميم المقبرة وهذا بتمويل من قسم الطوائف الدينية في وزارة الداخلية وكالتالي :

 

مجموع المدخولات 87,125 ش.ج                     مجموع المصروفات : 87,125 ش.ج

 

 

6.المصادقه على تصحيح قرار المجلس المحلي رقم 3 بجلسته رقم 13/9 المنعقدة بتاريخ 13/11/20

   ليصبح اقرار ميزانيه غير عاديه بقيمة 677000.00 ش.ج من وزارة الداخليه لإجراء ترميمات في

   الشوارع الداخليه.

 

رئيس المجلس : في فترة اللجنة المعينة تم اقرار هذه الميزانية وقد حصل خطأ في تحديد هدف صرفها حيث خصصت  لتعبيد شوارع جديده بدل ترميم وصب الشوارع الداخلية وعليه اطلب من الاعضاء تصحيح القرار .

 

بعد المداولة :

القرار : تقرر بالاجماع تصحيح قرار المجلس المحلي رقم 3 بجلسته رقم 13/9 المنعقدة بتاريه 20.11.13 ليصبح اقرار ميزانية غير عادية بقيمة ستة مائة وسبعة وسبعون الف ش.ج وذلك لهدف اجراء ترميمات في الشوارع الداخلية لدبوريه بتمويل وزارة الداخلية وكالتالي :

 

مجموع المدخولات : 677000 ش.ج                             مجموع المصروفات : 677000 ش.ج

 

 

7.المصادقه على تكبير ميزانية التطوير رقم 410 لبناء روضه بمبلغ 1006615.00 ش.ج  بتمويل من

   وزارة المعارف.

 

بعد المداولة :

القرار : تقرر بالاجماع تكبير ميزانية التطوير رقم 410 لبناء روضة بمبلغ مليون وستة الاف وستمائة وخمسة عشرة ش.ج بتمويل وزارة المعارف لتصبح هذه الميزانية بقيمة ثلاثة ملايين وسبعة وتسعون الف وثماني مئة وستة واربعون ش.ج وكالتالي :

 

مجموع : 3.097.846 ش.ج                           مجموع المصروفات 3.097.846 ش.ج   

 

 

 

 

 

8. المصادقه على عقد اتفاقيه مع مراقب الحسابات بوعز مكلر وشركاه لفحص حسابات شركة الكهرباء

 

.رئيس المجلس المحلي :المقصود هنا التعاقد مع مراقب حسابات  ليفحص حسابات الكهرباء في المجلس المحلي ومؤسساته وفواتير الدفع ولكي لا يدفع المجلس المحلي دفعات زائدة لشركة الكهرباء وستقوم هذه الشركة بفحص دفعات وفواتير الكهرباء دون تكلفة للمجلس المحلي اذ ستتقاضى هذه الشركة اجرها بنسة من الاموال المستردة من شركة الكهرباء اذا وجدت – سيقوم المجلس المحلي بتحويل 30% بالاضافة الى ضريبة القيمة المضافة من الاموال المستردة من شركة الكهرباء وفي حالة عدم استرداد مبالغ من شركة الكهرباء, المجلس المحلي غير ملزم بدفع أي أجر لهذه الشركة .

لذا اقترح المصادقة على عقد اتفاقية مع مراقب الحسابات بوعز مكلر وشركاه لفحص حسابات ودفعات المجلس المحلي لشركة الكهرباء.

 

بعد المداولة:

القرار : تقرر بالاجماع المصادقة على عقد اتفاقية مع مراقب الحسابات بوعز مكلر وشركاه لفحص الحسابات والفواتير المستحقة لشركة الكهرباء بحيث يكون أجر هذه الشركة بنسبة 30% بالاضافة الى الضريبة المضافة من قيمة الاموال المستردة من شركة الكهرباء فقط لا غير .

 

9.المصادقه على منح صلاحيات رئيس المجلس بموضوع متابعة ومراقبة اعمال التطوير في المجلس المحلي

   لنائب الرئيس السيد فهمي اطرش.

 

رئيس المجلس المحلي : بما ان المهندس عدنان – مهندس المجلس المحلي قام بتقليص وظيفته ل 60% من الوظيفة وليس بامكانه مراقبة ومتابعة المشاريع وحتى هذا  اليوم مراقبي مشاريع التطوير هم من خارج البلد وهذا الامر سأقوم بتغييره واعتمد فقط مراقبين من البلد وذلك لكون عمل المراقبة لم يتم على أكمل وجه وفي بعض الاحيان لم  يحضروا ولم يتواجدوا بشكل مكثف او كانوا غائبين عن حضور تنفيذ مراحل معينة من المشاريع كونهم ليسوا سكان دبوريه مما اضطرني القيام لمتابعة تنفيذ مشروع ترميم الشوارع الاخير .

يجب ان يكون شخص يتابع المشاريع ومراقبة تنفيذها وان يفحص عمل المقاول يوميا , وتوجد حاجة في بعض الاحيان لتغيير التخطيط ليلائم ارض الواقع وعليه وبناء على هذا اقترح وبموجب بند 17 لقانون السلطات المحلية ( انتخاب رئيس السلطة المحلية ونوابه ومهامهم) لعام 1975 منح صلاحيات رئيس المجلس المحلي بموضوع متابعة ومراقبة اعمال التطوير في المجلس المحلي لنائب الرئيس السيد فهمي اطرش وذلك لان له خبره في مجال اعمال التطوير كونه عمل في السابق مقاول اعمال تطوير. .

 

بعد المداولة :

 

القرار : تقرر بالاجماع المصادقة على منح صلاحيات رئيس المجلس بموجب بند 17 لقانون السلطات المحلي ( انتخاب رئيس السلطة المحلية ونوابه ومهامهم) لعام 1975 بموضوع متابعة ومراقبة اعمال التطوير في المجلس المحلي لنائب الرئيس السيد فهمي اطرش.

 

 

10.اقرار توصيه لتعيين ممثلين عن المجالس المحليه في اللجنه اللوائيه للتخطيط والبناء.

 

رئيس المجلس المحلي : المجلس المحلي يقرر توصية لتعيين ممثلين عن المجلس المحلية في اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء ويقوم وزير الداخلية بتعيين هؤلاء الممثلين وعليه اطلب اليوم من المجلس المحلي ان يقر توصية بتعييني لاكون ممثلا عن المجالس المحلية في اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء آملا ان يقر وزير الداخلية هذه التوصية .

 

بعد المداولة :

 

القرار : تقرر بالاجماع اقرار تقديم توصية امام وزير الداخلية لعيين السيد زهير يوسفيه رئيس مجلس دبوريه المحلي ليكون ممثلا عن المجالس المحلية غي اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء .

 

 

11.بحث التعاقد مع شركة من اجل ارجاع مبالغ الضرائب بكل الامور المتعلقة بالمياه والمجاري نتيجة

     لتحويلها لاتحاد قرى الجليل الاسفل .

 

رئيس المجلس المحلي : كما تعرفون مرفق المياه والمجاري انتقلا ليكونا تحت ادارة اتحاد قرى الجليل الاسفل ونتيجة لنقل المرفقين لجمعية (תאגיד ) فان المجلس المحلي يستحق ارجاع ضرائب من سلطة الضرائب (רשות המסים בישראל) للمجلس المحلي وستقوم شركة بني ملمان مراقب حسابات وقانوني بفحص كل الامور المتعلقة بارجاع هذه الضرائب لخزينة المجلس مقابل أجر 15% باضافة الضريبة المضافة من المبالغ المستردة للمجلس المحلي .

 

بعد المداولة :

 

اقرار : تقرر بالاجماع التعاقد مع شركة بني ملمان مراقب حسابات (وقانوني) בני מלמן – רואה חשבון (משפטן)وشركاه من اجل ارجاع كافة الضرائب المستحقة لمجلس دبوريه المحلي جراء نقل كل الامور المتعلقة بالمياه والمجاري لجمعية اتحاد قرى الجليل الاسفل (תאגיד מים וביוב) وهذا لقاء اجر بنسبة 15% باضافة الصريبة المضافة من قيمة المبالغ المسترده من سلطة الضرائب في اسرائيل فقط لا غير .

 

 

اختتمت الجلسة في تمام الساعة 21:20

 

 

הדפסהדואל